مغامرات حاجي بابا الإصفهاني/النص الكامل
페이지 정보
Bettina Marconi 작성일25-02-28 09:59본문
أما الأهداف السلوكية ( الأدائية ) أو ما يطلق عليها أيضا اسم الأهداف قصيرة المدى وهي من اختصاص المعلم حيث يتم تحقيقها بنهاية الحصة الدارسية فعلى المعلم أن يحرص على ترابط وتوافق الأهداف بموضوع المادة الدراسية حتى تتم عملية التعلم . إن للأهداف أنواع عدة منها الأهداف العامة أو ما يطلق عليها أهداف طويلة المدى وهي من اختصاص وزارة التربية التي تهدف إلى تكوين إنسان متكامل في كافة المجالات حتى يتسنى له مواجهة الموافق الحياتية بكل سهولة ويسر , كما تهدف إلى تكوين إنسان صالح في المجتمع يعمل على اصلاح المجتمع وتطويره نحو الأفضل ،كما تستغرق في تحقيقها عدة سنوات . يجب على المدرس تحقيق كافة المجالات المعرفية والوجدانية والسلوكية حتى يرى التغير في سلوك الطالب بنجاح. أن تشتمل الأهداف أحد المجالات الرئيسية وهي (المجال المعرفي - المجال النفس حركي - المجال الوجداني ) أي أن تكون أحد المجالات سواء معرفية , مهارية أو وجدانية. كذلك أن يقوم بتحقيق الأهداف .
يقوم المعلم بكتابة وذكر المصدر الذي استعان به لاضافة معلومات للطلبه وهذا بدوره يثري لدى الطلبه أهمية الاستعانة بالمصادر والحرص على ذكرها حتى تتحقق الامانة العلمية. يؤدي تقديم التغذية الراجعة على شكل معلومات لفظية ، أو معلومات مكتوبة إلى استجابة المتعلمين إلى اتساق معرفي لديهم . 10. المهارة في اختيار المراجع و كتابتها: أن تضيف معلومات جديدة للدرس وتكون متاحة لمن يطلبها و تكتب في دفتر التحضير بطريقة كتابة المراجع العلمية. 8. المهارة في إعداد أسئلة تقويم الدرس: تتدرج في الصعوبة و تكشف عن الفروق الفردية. 7. المهارة في إعداد الملخص السبوري: أن يتضمن أهم النقاط الأساسية. 1. المهارة في كتابة موضوع الوحدة : أن يتكرر الموضوع في دروس تالية ما دامت تابعه له. وقد أشار الطناوي (2009) إلى الاخطاء التي يقع بها بعض المعلمين هو انهم يكتبون عنوان الوحدة بدلا من كتابة عنوان الموضوع فيكون بذلك العنوان على درجة عالية من العمومية مما يصعب على المعلم
댓글목록
등록된 댓글이 없습니다.