كيف تحصل على مدرب شخصي جيد فى جدة او الرياض
페이지 정보
Adan 작성일25-02-28 15:58본문
أيضا يظهر أهمية التغذية وتحسين عوامل القدرة الأساسية في الرياضة مثل: القوة ، والمهارات، والمرونة، وقلبي وعائي ونمو العضلات. 1) الاستعانة بمجموعة من خبراء المادة الدراسية بحيث بحيث يحددون الكفايات أو المهارات الرئيسة التي يرون أهمية تحققها لدى المتعلمين . كل برنامج تعليمي أو تدريبي يهدف لتحقيق مجموعة من الكفايات أو المهارات الرئيسة لدى المتعلمين . 4. تمثيل الكفايات للسلوك الختامي المستهدف. وايضا تعرف الكفايات انها : "مجمل سلوك الفرد الذي يتضمن المعارف والمهارات والاتجاهات بعد المرور في برنامج محدد يستطيع بعد مروره بهذا البرنامج ان يقوم بعمله بطريقة أكثر اتقانا ويمكن قياس هذا السلوك بواسطة ادوات قياس خاصة تعد لهذا الغرض" (عيد،2011،ص346) ويعني ذلك أن الكفاية قدرة الشخص على عمل شيء أو إحداث نتاج معين أو متوقع , أما ما قاله وهاوسام وهوستون يعني امتلاك الشخص معارف ومهارات لإداء مهامه على نحو مسير , وأن هذا الامتلاك يحقق أداء مقبول يطلبه الجميع منه . وهناك طرق عدة في تحليل الكفايات من أهمها . وللثقافة معان كثيرة ومن هذه المعان السائدة الانتشار هي أن الثقافة تعني (( تميز الانسان المتعلم عن الغير المتعلم ؛ بما يحصل من نتاج علمي )) (د.الرميضي / 2004) .
طريقة التحليل الهرمي للكفاية : تهتم هذه الطريقة بتحديد المعارف والمهارات المساعدة التي ينبغي تعلمها بترتيب وتتابع بنائي هرمي لكي تتحقق الكفاية أو المهارة الرئيسة المطلوبة . الدريج،2004،ص290) ويقصد بكفايات التدريس مجموعة المعارف والمفاهيم والمهارات والاتجاهات التي يحتاجها المعلم لأداء عمله والتي تسمح له بممارسة المهنة بسهولة ويسر دون عناء، والتي يفترض أن يكتسبها أثناء إعداده وتدريبه وتأهيله للعمل , لأن التدريس الأداة الفعالة من أدوات تحقيق الأهداف التربوية للمجتمع والأهداف التعليمية لكل مادة دراسية , والكفايات التدريسية عملية تسهل التعلم والتعليم وتصبح عملية نشطة فعالة تؤتي ثمارها بشكل جيد وتساعد المعلم على إتقان أداء المهام إلى درجة التمكن . ويتم ترتيب هذه المتطلبات أي المعارف والمهارا نجد أن تفاعل الطلبة مع أحد المعلمين أكثر من المعلم الآخر , مدرب شخصي اونلاين وذلك على الرغم من أن طريقة التدريس واحدة عند المعلمين نفسهم , لذلك بإمكاننا معرفة مدى جودة أساليب التعلم للمعلمين عن طريق قياس التحصيل الدراسي للمتعلمين . وبعد تحديد هذه المتطلبات نكرر السؤال نفسه لكل متطلب منها ، وبالتالي نحدد متطلبات كل من هذه المكونات السلوكية ، وهكذا حتى نصل إلى السلوك المدخلي للمتعلم أي السلوك الذي يكون قد سبق تعلمه ، واكتسبه المتعلم بالفعل . نظرية بياجية البنائية : تشير هذه النظرية إلى محاولة الإنسان فهم ما حوله وذلك من خلال توظيف ما لديه من خبرات عقلية أو تنمية خبراته العقلية بخبرات جديدة ,كالعمليات الحسابية فالمتعلم يبدأ بالعد يبدأ بعملية الجمع , ثم يأخذ خبرات أكبر حجماً كعملية الضرب , مدرب شخصي فالعملية الأخيرة هي تنمية لخبراته القديمة , والمعلم هنا يستطيع استخدام هذه النظرية عن طريق استخدامه أسلوب حل المشكلات بطرحه أسئلة يتم مناقشتها مع المتعلمين مما ينتج عنه إثراء المتعلم بمعلومات جديدة تضاف لمعلوماته أو تصحح ما لديه من معلومات .
أما عند التعامل مع شريحة طلابية كبيرة هنا قد يصعب على المعلم أن يعمل بطرق التدريس الحديثة و على سبيل المثال طريقة التعلم التعاوني التي تتطلب التنقل من المعلم و الطلاب داخل الفصل , تدريب شخصي فزيادة عدد الطلبة تسبب ضيق بالفصل و تعيق حركة التنقل. يتواصلون مع المريض بشأن إصاباتهم ، ويجهزونهم لاختبارات التشخيص ، ويقدمون المساعدة في العناية بالجروح ويساعدون الطبيب الرئيسي في أي شيء آخر يتعلق بالمريض ورعايته. التعلم يعتبر التعلم مفهوم من مفاهيم علم النفس , حظي بقدر من الاهتمام على مر القرون لدى رجال العلم والمثقفين التربويين من أيام الفلاسفة اليونانيون حتى يومنا هذا , فنجد هناك من العلماء التربويين من أشار إلى أن التعلم ما هو إلا عملية مستمرة من المهد إلى اللحد , أي ليس له عمر محدد يقف عنده بشرط أن يصحب التعلم تغيير بسلوك الفرد نتيجة لاكتساب خبرة جديدة تضاف لحياته , لذلك إذا بحثنا بتعاريف التعلم سوف نجدها متنوعة ومختلفة من حيث المضمون والأهداف , فهناك بعض العلماء مثل جيتس يعرف التعلم بأنه "عملية اكتساب الوسائل المساعدة على إشباع الحاجات والدوافع وتحقيق الأهداف وهو كثيراً ما يتخذ صورة حل المشكلات " أما جليفورد فيعرف التعلم أنه " أي تغيير في السلوك ناتج عن استثاره " إذن عملية التعلم أمر داخلي يعايشه الفرد ولا يمكن قياسه وإخضاعه للتجربة بينما الذي يمكن إخضاعه للتجربة وقياسه هو نتائج التعلم .
If you liked this posting and you would like to get additional details relating to مدرب شخصي kindly take a look at the website.
댓글목록
등록된 댓글이 없습니다.